12‏/02‏/2013

أخي أحمد .. شمس فوق كل المتطاولين



أخي العزيز وركني الوثيق وشقيقي الحبيب أحمد اليوسف النمر
 
يشهد الله أنك لم تقصر في الوقوف بجانب الحق .. ونصرة المظلوم آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله قدس الله نفسه الزكية.. وأنك إذ دافعت عنه وهو الذي لم تزل التهم تتوالى عليه من المتطاولين .. يحتم عليك أن تأخذ نصيباً من الشتم والتعريض والإهانة .. فاحتسب ذلك عند الله.. وانتهج منهج السيد محمد حسين فضل الله في ذلك ..
 
 وكن مثله إذ جعل حساباته مع الله تعالى ولم يتنازل عن مبادئه وخلقه ودينه من أجل الناس .. وتعامل مع كل الناس بكل حب.. المخالفين منهم والمؤالفين..

إنك يا أخي إن ذبت وانصهرت في حب الله لن ترى الناس إلا عيالاً على الله .. وحق لهم عليك حق النصيحة بالتي هي أحسن ..

فترفع أخي عن رد الشتيمة التي يريدك الشتَّامون أن تنزلق إليها .. فيكون لهم أن يشهروا بك بأنك سبَّاب وشتَّام .. فيلبسوك حلة طالما كانوا بها متسربلين .. ويعيبك واحدهم بما يختمر في قلبه.. فيكون مصداقاً للأحمق الذي يعير الناس بخلق ويرتضيه لنفسه.

يا ابن أم .. إن الذي يغلق عقله عن فهم الأحكام الشرعية .. ويأخذ من أحكام الفقهاء ما يشتهي ويرفض منها ما لا يشتهي .. لهو منتهجٌ بمنهجٍ بعيد كل البعد عن خلق أهل البيت عليهم السلام .. وهو منهج يرفع الشهوات والنعرات النفسية فوق وصايا أهل بيت الرحمة.. فلا تتنزل إلى مجاراته في انحداره .. بل كن كما أنت .. متفانياً في حماية حمى أهل البيت ونوابهم العظام .. متسلحاً بخلقهم في التسامي عن الصغائر والصغار .. كن كما أنت في إخلاصك لقضيتك والتزامك بمبدأ أهل البيت الذي أفنى فيه أهل البيت حياتهم والذي طالما ذكر به السيد محمد حسين فضل الله في حياته عندما قال في الليل وفي النهار وفي الكتب وعلى المنابر: إنني أحبكم جميعاً.
 

فبالحب وحده ستصل إلى الله .. وبالحب وحده ستتسامى عن السفاهات والسفهاء.. وبالحب وحده ستجد نفسك المسؤول عن الحياة كلها في كل طاقاتك .. فتشعر وكأنك الشمس التي يجب عليها في كل صباح أن تمد الكون كله بالضياء دون أن تنتظر مقابلاً من أحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق